بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الله : إذا قلتها و نطقت بها فأنت تقول (ما أفضي إليه مما يتلو هذا هو بتيسير الله وقدرته وبركة اسمه وبحوله وقوته سبحانه تعالت ذاته، استصحب لطفه وجميل تدبيره.
الرحمن الرحيم
الرحمن : الرحمة في مبتدأها في ذاته وليست طارئة او مكتسبة فهي منه ابتداءا وهو سبحانه أصل الرحمة وما وجدت بعده في شئ إلا منه جل وعلا  .
الرحيم : تفيض الرحمة من ذاته فتشمل مخلوقاته فيرحم من يشاء سبحانه فقد كتبها على نفسه وكتب أنها تسبق غضبه وعذابه ففي ذاته أصل الرحمة وإلى خلقة تفيض فيسبغها على مخلوقاته فتبارك اسمه وتعالت ذاته
فإن كل خلق الله حيهم وجمادهم عاقلهم وغير عاقل ، انسهم وجنهم مؤمنهم وكافرهم ، لم يكن منهم احد لم يسبغ الله عليه من رحماته ليل نهار وفي كل وقت وحين فبرحمته انظرهم وامهلهم ورزقهم وتجاوز عنهم وافضل عليهم بحلمه وامهاله حتى أن عذابه إن عذب اختص ولم يعم فحق أن يكون مصدر الرحمة العظيمة ومسبغها على خلقه الرحمن الرحيم ، الم تراه ربنا جل في علاه  قال (ورحمتي وسعت كل شيء)فسبحانه تقدست اسماؤه وهو سبحانه أعلى وأعلم وصلى اللهم على سيدنا محمد وآله.

About عَدْنَاَنُ الْغَاَمِدِيّ

بَاَحِثٌ فِيْ النَّصِّ الْقُرْآنِيِّ وَتَفْسِيْرَاتِهِ، أنْشُرُ أبْحَاثِيْ رَغْبَةً فِيْ مُشَارَكَةِ المَعْرِفَةِ وَالبَحْثِ عَنِ الحَقِّ أيْنَمَا وُجِدْ ، ولَعَلِّيْ أُكتَبُ مِنَ المُتَدَبِّرِيْنَ الَّذِيْنَ لَا تَمَسُّهُمُ النَّارُ بِمَا فِيْ صُدُوْرِهِمْ مِنْ كَلَاَمِ الله.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s